Loading...

تجارب تارماك | كيا نيرو سيارة عائلية متوسطة الحجم بتصميم عصري

تجربة اليوم كانت على الجيل الثاني من كيا نيرو فئة الهايبرد بالشكل الجديد كلياً و تعتبر من فئة السيارات الكروس اوڤر المدمجة أو صغيرة.

تأتي كيا نيرو بالشكل الجديد بلغة تصميم جديدة مائلة الى الاختبارية اكثر من العصرية، و بتقدر تلاحظ لغة التصميم على الانارة الخارجية للسيارة و على الألوان المقدمة عليها مثل اللون السكني و الزيتي. و ايضا ستلاحظ بلغة التصميم مدى اهتمام كيا بإنسيابية السيارة للتقليل من استهلاك الوقود. فعلى سبيل المثال، رح تلاحظ عند الجناح الخلفي للسيارة فتحة تهوية تصل إلى الصندوق الخلفي للتقليل من مقاومة الهواء للسيارة على السرعات المرتفعة و رفع الكفاءة.


لا تغيير على المحرك وناقل الحركة

تأتي كيا نيرو بمحرك احتراق داخلي بسعة ١٦٠٠ سي سي مع ناقل حركة دبل كلتش من ٦ سرعات مع محرك كهربائي يزود السيارة بقوة ١٣٩ حصان و ٢٦٤ نيوتن متر من عزم الدوران.

السيارة بتمشي تقريباً ٤٥٠ كيلو متر لكل ٢٠ لتر من الوقود و بتوفر وضعيتين قيادة، الوضع الاقتصادي و الوضع الرياضي. ولكن لازم تكون عارف انه السيارة أساسها عائلية صغيرة الحجم وهدفها توفير الوقود ف لما تحط الوضعية الرياضية المحرك ما رح يعطيك قوة أعلى وانما رح يعطيك شعور القوة و ذالك عن طريق الغيارات العكسية فقط.

داخلية عصرية بمواصفات المميزة.

مع توجه كيا إلى أن تكون المواد التي تستعملها مستدامة و معاد تكريرها حتى تكون صديقة للبيئة، استعملت كيا جلود تخليقية صناعية ولكن ذات جودة عالية جداً. و رح تلاحظ اختلاف لغة التصميم عن طريق المقود ثنائي الأصابع الجديد و وحدة التحكم بالمكيف و الصوت المدمجة.

من المميزات الجيدة المزودة بالمقصورة الأمامية هي الشاحن اللاسلكي و فتحتين شاحن تايب سي و فتحة شاحن يو اس بي بقوة تصل الى ١٨٠ واط.

و ايضا السيارة مزودة بشاشتين، شاشة أمام السائق و عليها تكون بدل لوحة العدادات التقليدية. والشاشة التحكم والنظام الترفيهي اللي بتكون صغيرة الحجم ولكن بميزات جيدة، مع الجدير بالذكر وجود نظام الوضع الصامت اللي بتيح للسائق فصل السماعات الخلفية و تقليل الإزعاج على الركاب الخلفيين لإعطاء المزيد من الراحة خلال الرحلات الطويلة.

بالمقصورة الخلفية رح تلاحظ جودة الكراسي و سعة السيارة حيث انه بقدر يركب ثلاث اشخاص بالغين بكل اريحية و مزودة بفتحتين تكييف بدون اي تحكم و فتحتين شاحن تايب سي.

بعض النقاط عالسيارة

من السلبيات هي عدم توفر بعض الاضافات مثل تدفئة و تبريد الكراسي و تدفئة المقود,أنظمة السلامة مثل نظام المحافظة على المسار بسبب عدم توفير الوكيل للمواصفات نظراً لإرتفاع سعر السيارة.

دمج نظام الصوت والتكييف بوحدة صغيرة متغيرة مزعج أثناء القيادة نوعاً ما.

ارتفاع السعر مبرر عن الجيل السابق.

ارتفاع الجمارك عالسيارات الهجينة بالاضافة الى ارتفاع تكاليف الشحن من الدول الاسيوية سببت رفع ملحوظ بسعر الكيا نيرو ولكن تطور السيارة بالاضافة الى التصميم العصري والاضافات المقدمة من الوكيل تعطي السيارة ميزات تبرر سعر السيارة الحالي.

سعر السيارة 32 الف دينار أردني وهي متوفرة ومتاحة لتجربة القيادة لدى وكيل كيا الأردن

رأي تارماك

هي سيارة عائلية ممتازة بمساحات مطلوبة في وقتنا الحالي بالاضافة الى توفير ممتاز بالوقود, حضور مميز بالشارع وما ننسى خدمات ما بعد البيع المميزة من كيا الأردن.

avatar
متابع و هاوي سيارات ويعمل في مجال السيارات. . متابع لاخبار السيارات العالمية والمحلية و اقوم بإبداء رأيي بالسيارات بناءا على التجربةالشخصية وبحيادية،
No comments yet! You be the first to comment.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...