Loading...

سوبر ماكس والفوز الخامس على التوالي!

حقق الهولندي ماكس فيرشتابن فوزه الخامس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم بحلبة مونزا اليوم الاحد بسباق جائزة ايطاليا الكبرى لمد الصدارة لـ116 نقطة ويقرب اكثر لاحرز لقبه الثاني على التوالي بساحة الفورمولا وان.

 

هل ماكس فاز بالسباق ام فيراري اضاعوا الفوز؟

الدارما الايطالية بدأت بعد انتهاء التصفيات التأهيلية عندما وجب على الحكام اصدار ترتيب شبكة الانطلاق للسباق, ولكن بسبب وجود عقوبات مختلفة تراجع على نصف السائقين. حالة ضياع بالكامل حيث انهم نشروا الترتيب ثم عادوا وغيروه.

بدأ السباق ولم يكن هنالك اي حوادث او دراما تذكر, فقط الكاميرا على كارلوس ساينز الحاصل على عقوبة التراجع وايضاً فيرشتابن الذي انطلق من المركز السابع بعد عقوبة التراجع 5 مراكز من مكان تأهله بسبب استخدامه لمحرك خامس جديد. وهو يقوم بتجاوز سيارة تلو الاخرى.
لفات قليلة واصبح ماكس فيرشتابن في المركز الثاني الذي تأهل منه بالاساس قبل تطبيق العقوبة خلف شارل لوكلير على متن الفيراري وابتسم الجميع, كيف لا ونحن بانتظار هذه المعركة امام اكثر من 330 الف حاضر بارض الحلبة.

فيراري لوكلير المتصدر في تلك اللحظة قام بتوقف مبكر بسبب وجود سيارة امان افتراضية بسبب توقف سيارة الالماني سيباستيان فيتيل بجانب الحلبة بسبب عطل في محرك سيارته الاستون مارتن. والريدبُل السريعة جداً مع ماكس في الصدارة بفارق اكثر من 17 ثانية.

وفي اللفة الـ26 من السباق استعاد لوكلير الصدارة عندما توقف بطل العالم الحالي لتغيير اطاراته

ثم تم استدعاء لوكلير مرة ثانية لخط الصيانة وليسترد ماكس الصدارة مرة ثانية في اللفة الـ34. 20 لفة على النهاية والفارق قرابة الـ20 ثانية.

فوز تلاشى من بين يدي الفيراري من جديد وهذه المرة بارضهم ولكن فجأة توقفت سيارة الاسترالي دانييل ريكاردو مع تبقي لفات قليلة على النهاية.

توقف سيارة المكلارين اخرجت سيارة الامان والتي ازالت كل الفوارق بين السيارات وبدأت الفرق بتجهيز التوقفات “الرخيصة” واستغلال الموقف.

 

بالتاكيد كان بامكان السباق ان لا ينتهي خلف سيارة الامان

ولكن تباطئ المنظمين والمتطوعين “المارشلز” بازلة سيارة ريكاردو انهاء السباق خلف سيارة الامان بطريقة جدلية!

احرز جورج راسل المركز الثالث, المنصة السابعة له هذا الموسم.

كارلوس ساينز احرز 12 نقطة والمركز الرابع والذي قام بسباق ولا اروع حيث بدأه من المركز الـ18.

لويس هاميلتون المنطلق من المركز قبل الاخير احرز المركز الخامس.

سيرجو بيريز احرز المركز السادس.

لاندو نورس حامل لوء راية المكلارين وحيداً حل سابعاً امام بيير جاسلي ثامناً.

نيك دي فريز الهولندي والذي شارك للمرة الاولى بتاريخه في الفورمولا وان بديل عن التايلاندي اليكساندر البون المصاب بالزائدة الدودية حل في المركز التاسع واحرز اول نقطتين له بمسيرته في عالم الفورمولا وان, ثم حل الصيني جو غوانيو في المركز العاشر الاخير وخطف اخر نقطة.

No comments yet! You be the first to comment.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...