Loading...

”لورد“ ماكس بطل قومي!

فاز بطل العالم الحالي الهولندي ماكس فيرشتابن بسباق جائزة بلاده للمرة الثانية على التوالي بسباق عنوانه الاستراتيجيات وسرعة البديهة سبب الفوز خصوصاً مع عوامل مثل سيارة الامان والامان الافتراضية.

ماكس سجل فوزه العاشر هذا الموسم الذي عادل عدد فوزه الموسم الماضي مع تبقي سبع جولات على النهاية.

هذه هي المرة الاولى في مسيرته التي يحقق فيها ماكس فيرشتابن 4 انتصارات متتالية.

بعد بداية عطلة الاسبوع وعطل بسيارته خلال الدقائق الاولى من حصة التجارب الحرة الاولى, عاد وحقق قطب الانطلاق الاول بنهاية قسم ثالث من التصفيات كان مليئ حيث حسن الجميع اوقاته ووضع الحلبة في تحسن مستمر, لوكلير حقق اسرع لفة قبل ان يخطفها منه ماكس, وفي اللحظات الاخيرة زلقة سيارة سيرجيو بيريز ليضيع فرصة على ثنائي المرسيدس بتحسين ارقامهم.

بدء السباق ولم يكن هنالك اي دراما كبيرة تذكر, نجح ماكس بتصدي هجوم ثنائي الفيراري والمرسيدس من خلفهم, احتكاك بسيط صغير بين هاميلتون وساينز ولكن لم يأثر على كليهم.

كيفين ماغنوسن اصدام بالحائط في اللفة الثانية مخرج الاعلام الصفراء ولكن استطاع من حسن حظه ان اكمل السباق.

الدراما الفعلية بدأت في اللفة الـ15 عندما توقف كارلوس ساينز (الفيراري) ليغير من الاطارات السوفت الى الاطارات الميديوم بتوقف يذكرنا بحادثة ريكارد والريدبُل في موناكو موسم 2016.

توقف كارلوس في مكانه, قام الفريق بتركيب 3 اطارت ميديوم فقط! الميكانيكي المخصص لوضع الاطار الخلفي الايسر ليس في موقعه والاطار لم يكن جاهز!

من جديد الفيراري والاستراتيجيات والتوقفات من سيء لاسوء!

توقف لمدة 12.7 ثانية في حلبة تعتبر من الاقصر في البطولة هو شيء لا يغتفر خصوصاً ان المكسيكي بيريز توقف في كراجات الريدبُل لمدة ثانيتين فقط. بالاضافة لصعوده على مسدس الاطار الخاص بالفيراري الذي يعاني تحت الضغط.

توقف كان سيكون كارثي اكثر في حال تضرر اطار الريدبُل, ولكن مشكلة واحدة بالحصان الجامحة كانت كافية في هذا السباق.

المرسيدس على الاطارات القاسية (الهارد) كانت سريعة جداً عند انتصاف السباق, ولكن في اللفة الـ44 توقفت سيارة الياباني يوكي تسونودا على جانب الحلبة ليخرج الاعلام الصفراء قبل ان نشاهده يقود من جديد, يوكي اعتقد بالاول انها مشكلة في تثبيت الاطارات بعد توقفه, الفريق اخبره ان الاطارات جيدة ولكن توجب عليه التوقف من جديد للتاكد بالاضافة لشد احزمة الامان التي ارخاها بسبب اعتقاده انه سينسحب من السباق. وفي اللحظة التي خرج من كرجات الفريق بعد التوقف نراه يخاطب فريقه ان المشكلة مازالت مستمرة في القسم الخلفي ليتوقف من جديد لتدخل سيارة الامان الافتراضية, في المقدمة توقف ماكس فيرشتابن وغير من الميديوم للهارد وجورج راسل غير من الهارد للميديوم وهاميلتون مثل زميله.

في اللفة الـ55 توقفت سيارة الالفاروميو الخاصة بالفنلندي فالتيري بوتاس على خط البداية-النهاية بمكان غير قريب على المنظمين لسحب سيارته, فقرر مدير السباق اخراج سيارة الامان ودخولها في كل لفة داخل خط منصات الصيانة ومن هنا بدأت لعبة الاستراتيجيات من جديد.

بطل العالم يوسع الفارق لـ109 نقطة عن ملاحقه وفي اتجاهه لاحراز لقبه الثاني

 

تصدر هاميلتون السباق خلف سيارة الامان بعد ان بقي على اطاراته وخلفه ماكس الذي غير اطاراته للسوفت.

جورج اجبر الفريق على تغيير الاطارات ومن كارلوس ساينز يجد نفسه بمشكلة في خط الحظائر بعد خروج غير امن امام سيارة مواطنه فرناندو الونسو.

ومع اعادة بدء السباق تجاوز ماكس للويس ليخطف صدارة السباق من جديد وبعد لفات قليلة رأينا تجاوز جورج راسل لزميله لقفز للمركز الثاني ثم تراجع هاميلتون من جديد خلف سائق الفيراري المونغاسكي شارل لوكلير ويكتفي بالمركز الرابع.

حل كارلوس ساينز خامس, وبيريز سادس, ثم الونسو ونوريس واوكون وحقق سترول اخر نقطة في السباق مع حلوله خط النهاية بالمركز العاشر.

 

No comments yet! You be the first to comment.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...