Loading...

ماكس فيرستابن وفوز ثاني على التوالي في فرنسا والمجر باهداء وتوقيع من الفيراري.


ملخص آخر سباقين

في فرنسا شارل لوكلير “المتصدر” بذلك الوقت اهدى الفوز للهولندي بعد اصدطامه بالحائط وكارلوس ساينز السريع الذي بدأ السباق بالمركز الاخير بسبب عقوبة تغيير المحرك, الاستراتيجية خذلته وببساطة, طبق من ذهب للريدبُل للفوز وثنائية 2-3 للمرسيدس مع لويس هاميلتون وجورج راسل.

سيرجيو بيريز حل في المركز الرابع بعد غفوة نوم سريعة خلال سيارة الامان الافتراضية خطف راسل المركز منه.

العجوز الونسو حل خامس امام لاندو نوريس الذي تفوق من جديد على زميله.

ولكن تمحور الحديث بشكل عام عن الفيراري والاستراتيجية مع كارلوس ساينز الذي نال عقوبة 5 ثواني بعد خروجه الغير امن من وقفة الصيانة, والتأخر بإتخاذ القرار .. يتوقف ام يكمل. والمهندس الذي كان من الواضح عدم اهتمامه بالسباق! ساينز الذي بدأ السباق من المركز الاخير بسبب عقوبة تغيير المحرك وصل للمركز الرابع وامامه سيرجيو بيريز سائق الريدبٌل, كارلوس الذي تجاوزه بطريقة رائعة بالمنعطف الاخير بنفس اللحظة التي نصحه مهندسه ب box box and pit confirm والأجمل رد كارلوس ب not now not now  وهو ينافس على مركز ثالث مع المكسيكي. “هو المهندس مش عم يحضر السباق مثلنا”

 

وفي المجر, التيفوزي داخلوا عطلة نهاية الاسبوع متحمسين للرجوع للقمة, الجو المتقلب كان سيد الموقف واكبر دليل مشاهدة الكندي نيكولاس لاطيفي الاسرع بسيارة الويليمز في التجارب الحرة الثالثة!

في التصفيات التأهيلية شاهدنا خيبة امل كبيرة في القسم الاول من سيباستيان فيتيل, وسيرجيو بيريز في القسم الثاني.

اما القسم الثالث, شاهدنا بطل العالم للموسم الماضي يتاهل في المركز العاشر بسبب مشكلة في محرك السيارة,

حقق البريطاني جورج راسل قطب الانطلاق الاول له في مسيرته في حلبة لطالما ابتسمت للسائقين اليافعيين لدخول قوائم الارقام بها….

السباق كان طويل بعدد لفاته الـ70, لكن الدراما ما خلت في اي لحظة, السباقات المساندة كانت على الاطارات الماطرة قبل بدء سباق الفورمولا 1, ولكن الشباب الطيبة بدأت على الاطارات اللينة (السوفت) والنصف الثاني على (الميديوم) بسبب جفاف الطقس,

بعد ذلك بدأت عملية تبديل الاطارات والاستراتيجيات وهنا كالعادة الفيراري حبت تفاجئ الكل..

” لوكلير غير الميديوم للميديوم عشان ترجع للهارد 15 لفة بعدين ترجع سوفت! مهندسين الفريق والاستراتيجيات كيف الادارة رضيت فيهم ما حدا بعرف! ببساطة اذا ما ضيعوا الفوز, على الاقل منصة والكثير من النقاط اللي بحاجة الها. “

 

ماكس فيرستابن واستعراض سريع لحظة الفوز بالسباق.

احجز واخر راسل لضمان هروب ماكس للأمام .. علم ونفذ. المرسيدس ثاني سباق على المنصة بنفس الترتيب.
هاي خامس منصة تتويج لجورج راسل وهذه المنصة الخامس على التوالي للويس هاميلتون والسادسة مع احتساب منصة البحرين اول سباق في الموسم. هاميلتون بسيارة المرسيدس المصابة, والتي تعاني من الارتدادات صعد على منصة التتويج اكثر من شارل لوكلير الذي كان مرشح وبشكل كبير للفوز بالبطولة بعد البداية النارية في البحرين.

المجر كان السباق الاخير قبل عطلة الصيف الطويلة الممتدة لاربع اسابيع, داخلها ماكس فيرستابن وهو مبسوط ومرتاح بفارق 80 نقطة عن لوكلير, والريدبُل عندها 431 نقطة بفارق اقل بشوي من 100 نقطة عن فريق مارينيلو الايطالي.

No comments yet! You be the first to comment.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...