Loading...

تويوتا كراون الأسم الياباني القديم يتجدد

كراون هي السيارة الي تحمل اقدم اسم لدى شركة تويوتا تحديدا منذ عام 1955 لكن لم يتم تسويقه لجميع الاسواق خارج اليابان انما بالمقابل تم وضع اسم افالون للاسواق الاخرى مثل اميركا الشمالية. الان تم الاستغناء عن اسم افالون بالكامل وتسويق سيارة واحدة لجميع اسواق العالم.

التغيير مهم للاستمرارية.

ان كنت من متابعين السيارات اليابانية ستلاحظ الاختلاف الواضح بين تصميم الكراون السابق الذي كان محدد كسيارة سيدان متوسطة الحجم وبين تصميم تويوتا كراون الجديدة التي تعاصر تصاميم السيارة الجديدة المدمجة.

ولاقت سيارات تويوتا كراون  في فترة التسعينات ومن بعدها سيارة تويوتا افالون نجاح في منطقة الشرق الأوسط خصوصا بمنطقة الخليج العربي لانها تغطي فئة ذات طلب مرتفع عند المستهلكين, لكن تغير السوق وارتفاع الطلب على السيارات الرياضية متعددة الأغراض والمدمجة دفع توبوتا لتغيير جذري بتصميم السيارة الجديد.

تصميم تويوتا كراون يتصف بالانسيابية الواضحة, الخطوط المنحنية والحادة في المقدمة بالاضافة الى الاضوية المدمجة الامام والخلف.

من الداخل حظيت تويوتا كراون بمساحات واسعة, احدث التكنولوجيا المستخدمة بسيارات تويوتا, تصميم لوحة عدادات جديدة, شاشة معلومات وسطية قياس 12,3 انش مع نظام تشغيل محسن بالكامل من تويوتا و تدعم تقنية Apple carplay  و Android auto بالاضافة الى تصميم جديد للكونسول الوسطي.

دفع كلي للعجلات وقوة صادمة بفئة ال .Platinum

الاهم من ذلك هو فئات السيارة الي ستتوفر فقط كنسخة الهايبرد فقط لكن بقوة مختلفة حسب الفئة.
فئة XLE  و Limited ستحصل على محرك التنفس الطبيعي سعة 2,5 لتر التقليدي من تويوتا وناقل حركة CVT  بقوة 236 حصان ولكن الفئة المميزة والاهم هي فئة ال Platinum  التي ستتوفر بمحرك سعة 2,4 لتر مع شاحن توربيني بالاضافة الى محرك كهربائي بالخلف وتقنية Hybrid max  الجديدة التي ستولد قوة 340 حصان والاستغناء عن ناقل الحركة CVT  مقابل ناقل حركة اوتوماتيكي تقليدي من ست سرعات. وللجدير بالذكر ان جميع فئات تويوتا كراون ستتوفر بدفع كلي للعجلات فقط.

لم تشارك تويوتا اي معلومات متعلقة بالسعر ولكن من المتوقع ان يكون سعر السيارة مشابه او مرتفع بنسة قليلة عن سعر سيارة افالون سابقا من 43,000 الى 50,000 دولار للاسواق العالمية وسعر يتراوح من 48,000 دينار اردني الى 56,000 دينار اردني.

avatar
مؤسس تارماك ميديا, وبتعرفوه لما يحكي نهاركم سعيد ويعطيكم العافية, محب للسيارات وحول الهواية الى وظيفة بدوام كامل, عاشق لصناعة السيارات بشكل عام من شرق الارض الى غربها
No comments yet! You be the first to comment.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...